مميزات رياضة التايكوندو

Taekwondo Advantages
التايكوندو رياضة و فن القتال بدون أسلحة ، و ذلك باستخدام الأيدي و الأرجل للهجوم و الدفاع بما في ذلك من تنمية للعقل و الجسم.
 
 1- التايكوندو تمرين للجسم
Taekwondo Training
  تمرين ممتاز للأطفال بالذات في مرحلة النمو ، و طريقة مثلى تساعد الكبار في الاحتفاظ على لياقتهم البدنية ، و حيث أن الرياضة تتطلب من ممارسها تحريك المفاصل حركات سريعة و عديدة مما يزيد من مرونة الجسم بالإضافة إلى الترويح عن النفس و التخلص من مشاعر الغضب.

2-
التايكوندو فن القتال بدون أسلحة:
Taekwondo Self Defense

الهجوم و الدفاع يكون بالأيدي و الأقدام ، و مما يميز هذه الرياضة و ساعدها على الانتشار هو حركاتها السريعة القوية و المتعددة. التايكوندو فن قتالي للهجوم ،و في نفس الوقت يركز على الجانب الدفاعي مما حض الكثير من الناس على تعلم هذه الرياضة الكورية.

3-
التايكوندو كرياضة:
Taekwondo bejing olympic 2008

 تعتبر هذه الرياضة جزء من الرياضات العالمية تأخذ دورا فاعلا في الأولمبيات ، و ألعاب البانام ،و الألعاب الآسيوية ، و الألعاب الأمريكية و الألعاب الجنوب أمريكية .و يلبس المتباريان لباسا واقيا للحد من الأضرار الجسمية ، فالتمتع باللعبة الآن أسهل و أقل ضرار.

4-
التايكوندو وسيلة تثقيفية
Taekwondo and culture
  التايكوندو وسيلة لتدريب الجسم و العقل و المهارات الذهنية حتى نحصل على شخصية ناضجة ، فينقسم التدريب إلى درس في اللياقة و الهجوم و الدفاع عن النفس.